توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان تسيطر منطقة من الضغط الجوي المرتفع تدريجياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط اعتباراً من يوم غد الأثنين تؤدي الى ارتفاع تدريجي وملموس بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى المرتفعات بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية خلال الايام القادمة وتبلغ ذروتها يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تعود للانخفاض اعتباراً من يوم الخميس بسبب تأثير منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز فوق اليونان والذي يؤدي الى بعض التقلبات في الطقس اعتباراً من ليل الخميس/الجمعة.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و ٢٢ درجة، طرابلس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و ١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال و في الداخل بحيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية.

الثلاثاء: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة كما تنشط الرياح في المناطق الجنوبية حيث تصل سرعتها لحدود ال ٥٠ كلم/ساعة.

الأربعاء: غائم جزئيا بسجب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع حيث تتخطى معدلاتها بحدود ال ٣ درجات وتبقى نسبة الرطوبة منحفضة، تنشط الرياح خاصة في المناطق الجنوبية مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم خلال الليل وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق.